ألو بلادي و مصحة قرطاجنة يطلقان مبادرة طبية أولى من نوعها للتونسيين المقيمين في الخارج

Santé

ألو بلادي و مصحة قرطاجنة يطلقان مبادرة طبية أولى من نوعها للتونسيين المقيمين في الخارج

Thumbnail

 

قررت مصحة قرطاجنّة، الرائدة في مجال القطاع الصحّي الخاصّ في تونس، بالاشتراك مع ألو بلادي، وهي شركة ناشئة تقدّم المساعدة للتونسيين المقيمين في الخارج في مشاريعهم في تونس، توحيد خبراتهما من أجل العناية بصحة التونسيين المقيمين في الخارج وعائلاتهم. فبدء من 15 نوفمبر ، يمكن للتونسيين المقيمين في الخارج زيارة موقع ألو بلادي للاطّلاع على البادرة المتكوّنة من مجموعة عروض وخدمات يمكنهم التمتّع بها والدّفع عبر البطاقة البنكية خاصة وأنّها مصمّمة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم.

من الناحية العمليّة، يمكن للتونسيين المقيمين في الخارج طرح أسئلتهم الطبية على موقع ألو بلادي والحصول على استشارة طبية مجانية من أجلهم أو من أجل أسرهم والاشتراك بالعروض التي تمّ وضعها خصيصًا لهم. وفي هذا الصدد، تم تطوير الفحص الصحي الكامل المسمّى "بابا -أمّي". إذ يمكّن التونسيين المقيمين في الخارج من الاطّلاع على الحالة الصحية لوالديهم وأقربائهم في تونس من خلال استشارة بسيطة للنتائج عن طريق البريد الإلكتروني خلال 72 ساعة (بعد التحاليل). ويمكن للمرضى النفاذ إلى ما يقارب عشرين مجموعة من الفحوص الطبية المتوفرة (طب العيون وجراحة التجميل، إلخ) في انتظار إتاحة طب الأسنان (زرع الأسنان والأطراف الصناعية، إلخ) المقرّرة في فيفري 2019.

ويخبرنا السيّد سمير بوزيدي، مدير ألو بلادي، حول دوافع هذه المبادرة قائلا: " يتمثّل الشاغل الأول للتونسيين المقيمين في الخارج في صحة والديهم وأقربائهم في تونس، إذ يخصّصون 250 مليون دينار تونسي سنويا (وهو ما يعادل 5% من التحويلات السنوية للتونسيين المقيمين في الخارج) لدفع النفقات الصحية لعائلاتهم في تونس. أضف إلى ذلك أنّ عدد مواطنينا المقيمين في الخارج الراغبين في تلقّي العلاج لدى ممارسين ذائعي الصّيت (طب الأسنان والطب النفسي وطب العيون والجراحة التجميلية ...) خلال إقامتهم في تونس آخذ في الارتفاع. وهو ما يعني أنّ التحدّيات هامّة، ممّا دفعنا إلى الاستثمار منذ عدة أشهر من أجل تيسير الإجراءات. يسعدنا اليوم أن نتمكّن من تقديم المساعدة المهنية لهم بفضل هذه الشراكة التي أبرمناها مع واحدة من أفضل المرافق الصحية في تونس."

وبالتالي، فإن تذليل التجاوزات وتفادي وقوعها هو أبرز وعد تقطعه ألو بلادي لحرفائها خاصة وأنها تدرك تمام الإدراك أن الصّحة قطاع حسّاس. وعليه، اتخذت إجراءين اثنين هامّين من أجل ضمان جودة خدماتها: العمل مع أفضل المهنيين وإلزام جميع شركائها في البادرة بميثاق أخلاقي صارم.

تمثّل الخبرة والحزم والأخلاق التي لا تشوبها شائبة مفاتيح نجاح مصحة قرطاجنة المتجهة بخطى حثيثة نحو العالمية منذ إنشائها سنة 2014. وفي هذا الصدد، قال السيد بلال زخامة، المدير العام للمصحة: "التونسيون المقيمون في الخارج مهمون جدا بالنسبة لنا. فنحن نضع العملاء الدوليين على رأس أولوياتنا. لقد انطلقنا في هذه المغامرة الرائعة وكلّنا حماس وتواضع. ونعد جميع مرضانا بتقديم أفضل ما لدينا. والتزاما منّا بهذا الواجب الصارم تجاه عملائنا في الخارج، افتتحنا مؤخرا وحدة استقبال في مطار تونس قرطاج لمساعدة التونسيين المقيمين في الخارج على أكمل وجه".

ويبدو الفرق واضحا في حملة الاتصالات الحالية حيث يتم توجيه التونسيين المقيمين في الخارج إلى اختبار جديد (فرنسي/ عربي) تحت اسم "ألو لاباس، بابا-أمّي؟". ويجب على الحرفاء الإجابة على السؤال التالي: "هل لاحظت خلال زيارتك الأخيرة إلى تونس أيًا من العوارض التالية لدى والدك؟" للحصول في نهاية المطاف على تقرير ودعوة شخصية والاطلاع بشكل مفصّل على النتائج الصحية الأولية لـ "عزيزك" مع شخص مهنيّ.

 

اكتشف:

ألو بلادي: www.allobledi.tn

اختبار ألو لاباس: www.allobledi.tn/allolabes (النسخة الفرنسية) و

http://allobledi.tn/allolabes/ar (النسخة العربية)

مصحة قرطاجنة: www.carthagene.tn

 

Ajouter un commentaire

Opportunités immédiates

Dernières opportunités à saisir
Coup de coeur
2 000 000 DT
5 800
Livraison immédiate
Coup de coeur
681 000 DT
681
Livraison immédiate
Coup de coeur
650 000 DT
170
Livraison immédiate
Coup de coeur
277 000 DT
731
Livraison immédiate
Coup de coeur
240 000 DT
2 300
Livraison immédiate
Coup de coeur
365 000 DT
2 120
Livraison immédiate
Coup de coeur
235 000 DT
3 145
Livraison immédiate
Coup de coeur
244 000 DT
2 123
Livraison immédiate